أبو زيد: لماذا يستحضر نتنياهو حديث جابوتنسكي الآن؟

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على استحضار جابوتنسكي في حديث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن ذلك يشير بوضوح إلى أن حكومة نتنياهو تعمل بأيديولوجية يمينية متطرفة. تجسدت هذه الأيديولوجية في حديث نتنياهو أمس عندما استحضر المفكر الصهيوني المتطرف جابوتنسكي في خطابه قائلاً: "غزة، خان يونس، دير البلح، ورفح حيث يعمل جنودنا اليوم كما فعل جابوتنسكي في رفح في كتاباته عن الجيش البريطاني".

وأضاف أبو زيد أن تجسيد الفكر الصهيوني المتطرف لزئيف جابوتنسكي في أحاديث نتنياهو يؤكد أنه لا يوجد خيار للسلام ولا نية للذهاب نحو أي مفاوضات، وأن الفكر التوسعي المتطرف موجود في عقلية الكيان الصهيوني. يقوم هذا الفكر على أن "إسرائيل المزعومة أرضها من النيل إلى الفرات" كما ذكر جابوتنسكي في كتاباته.

وأشار أبو زيد إلى أن الإشارة التي وردت في حديث نتنياهو حول المتطرف جابوتنسكي تفسر حالة القتل والتدمير والانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية ضد المدنيين.

يشار إلى أن زئيف جابوتنسكي هو الأب الروحي والسياسي لحركة "حيروت" التي تزعمها مناحيم بيغين. تركت أفكاره أثراً بالغاً عليه وعلى كثيرين من أتباعه، من بينهم والد نتنياهو بن صهيون ونتنياهو نفسه الذي تأثر بأفكار جابوتنسكي المتطرفة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير